آخر الأخبار

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2018/2019



أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2018/2019م بدءً من يوم الأثنين الموافق 27 أغسطس 2018م.

ويتم تسجيل ونقل الطلبة للعام الدراسي 2018-2019م كالتالي: أولاً: التسجيل الإلكتروني والنقل الإلكتروني للطلبة عن طريق ولي الأمر (جميع الجنسيات) وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة من خلال الرابط التالي (https://tasjeel.edu.gov.qa)

ويجب على ولي الأمر إنشاء حساب من خلال الرابط أعلاه، ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني / النقل الإلكتروني. وأما عن دور إدارة المدرسة فسوف تقوم بمتابعة طلبات أولياء الأمور المقدمة إلكترونياً (التسجيل / النقل) من خلال النظام الوطني لمعلومات الطلبة والتحقق منها، على أن يتم اعتماد / رفض الطلب المقدم من ولي الأمر بعد مراجعته للمدرسة بالمستندات المطلوبة (بحد أقصى يومان ( 48 ساعة ) من تقديم ولي الأمر طلبه.

ثانياً : التسجيل والنقل من خلال المدارس لجميع الجنسيات سيكون وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة. ثالثاً: تسجيل الطلبة في المدارس التخصصية والفنية عن طريق المدارس؛ وَفقًا لشروط التسجيل الواردة في سياسة القبول والتسجيل، المعتمدة من وَزارة التعليم والتعليم العالي. رابعاَ: تفعيل مراكز الخدمات خلال فترة التسجيل و النقل للطلبة للعام الأكاديمي 2018/2019م.

وفي حالة مواجهة ولي الأمر أي تحدي خلال فترة التسجيل بإمكان ولي الأمر مراجعة مراكز الخدمات التالية ( الريان – مسيمير – عنيزة ) علماً بتواجد موظفي فريق قسم القبول و التسجيل بتلك المراكز لتقديم الدعم و المساعدة لأولياء الأمور .

و حول فئات التسجيل وسن القبول والوثائق المطلوبة ؛ يُرجى مراجعة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي www.edu.gov.qa ،أو الاتصال على الخط الساخن: 155

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ التربية والتعليم في قطر 2016 ©