آخر الأخبار

الثلاثاء، 9 مايو، 2017

التسجيل الالكتروني بالمدارس للعام الاكاديمي 2017/2018

التسجيل الالكتروني بالمدارس للعام الاكاديمي 2017/2018



التسجيل المبكر للطلاب المستجدين بالمدارس المستقلة من الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وذلك للقطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون وفق النطاق الجغرافي ، وذلك من خلال نظام التسجيل الالكتروني. وذلك خلال الفترة من 7-9 مايو الجاري. كما يتم تسجيل الطلبة المستجدين للقطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون بالمدارس خلال يومي 10 الى 11.
ويمكن لأولياء الأمور الدخول بنظام التسجيل الالكتروني للطلاب باستخدام الرقم الشخصي ورقم الهاتف الجوال، وتسجيل أبنائهم بالمدرسة حسب النطاق الجغرافي، الذي يتم تحديده بإدخال رقم الكهرباء، وذلك على الرابط :
وقد حددت وزارة التعليم والتعليم العالي الحد الأدنى لسن القبول للقطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون بالنسبة للروضة: للمواليد حتى تاريخ 31/12/2013، والتمهيدي للمواليد حتى 31/12/2012، وللصف الأول للمواليد حتى تاريخ: 31/12/2011، ويُسمح بقبول الطلاب المستجدين من القطريين دون السن القانونية من مواليد شهر يناير فقط بدءاً من صف الروضة وحتى الصف الرابع الابتدائي.
     ولإتمام تسجيل الطلبة يجب على أولياء الأمور تقديم المستندات المطلوبة للتسجيل، وهي
 : 1.   شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية ؛ كشرط للتسجيل لجميع الطلاب للجنسيات جميعها ؛ على أن يتم استخراج السجل الصحي بدءًا من تاريخ الإعلان ، بالإضافة إلى استكمال إجراءات بطاقة التطعيم للطفل ( للطلاب والطالبات ) جميعهم - من المراكز الصحية ، بمَنْ فيهم طلبة الدعم التعليمي الإضافي.
2.     البطاقــــة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجـّـــل بـــه الطـــالب {ساري المفعول} + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات القطريين }.
3.     جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين}.
4.     شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها {لجميع الطلاب والطالبات}.
5.     الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية {لجميع الطلاب والطالبات}.
6.     إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل على جواز السفر + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات المقيمين}.
7.     بطاقـــة تصريـــح الإقامــــة المؤقتـــــة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة {سارية المفعول} + صورة عنها ، وتسجيل الجنسية من سكان قطر .
8.     صورة شخصية حديثة {عدد  2 } لجميع الطلاب والطالبات.
9.     شهــــادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء {كهرماء} أو فاتورة الكهرباء موضحاً فيها رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمــــر }لجميع الطلاب والطالبات القطريين + جميع الجنسيات الأخرى {. ويمكن استخراج الشهادة من خلال الرابط الإلكتروني لموقع كهرماء ؛ حيث إنه بإمكان المشتركين طباعة شهادة لمن يهمه الأمر عن طريق إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم الكهرباء.
 10. شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر لجميع الجنسيات للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد ، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ التربية والتعليم في قطر 2016 ©