آخر الأخبار

الجمعة، 1 سبتمبر، 2017

تسجيل الطلبة والبواهم في المدارس الخاصة للعام الأكاديمي 2017-2018

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن اعادة فتح التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الأكاديمي 2017/2018 بداية من يوم الاثنين 28 أغسطس ، ليستأنف التسجيل بعد عيد الأضحي المبارك.

أما عن المستندات المطلوبة ، فيشترط لاستيفاء التسجيل إحضار المستندات الآتية :

    شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية ؛ كشرط للتسجيل لجميع الطلاب للجنسيات جميعها ؛ على أن يتم استخراج السجل الصحي بدءًا من تاريخ الإعلان ، بالإضافة إلى استكمال إجراءات بطاقة التطعيم للطفل ( للطلاب والطالبات ) جميعهم - من المراكز الصحية ، بمَنْ فيهم طلبة الدعم التعليمي الإضافي.
    البطاقــــة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجـّـــل بـــه الطـــالب {ساري المفعول} + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات القطريين }.
    جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين}.
    شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها {لجميع الطلاب والطالبات}.
    الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية {لجميع الطلاب والطالبات}.
    إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل على جواز السفر + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات المقيمين}.
    بطاقـــة تصريـــح الإقامــــة المؤقتـــــة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة {سارية المفعول} + صورة عنها ، وتسجيل الجنسية من سكان قطر .
    صورة شخصية حديثة {عدد / 2 } لجميع الطلاب والطالبات.
    شهــــادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء {كهرماء} أو فاتورة الكهرباء موضحاً فيها رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمــــر }لجميع الطلاب والطالبات القطريين + جميع الجنسيات الأخرى {. ويمكن استخراج الشهادة من خلال الرابط الإلكتروني لموقع كهرماء ؛ حيث إنه بإمكان المشتركين طباعة شهادة لمن يهمه الأمر عن طريق إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم الكهرباء.
    http://www.km.qa/CustomerService/Pages/Certificate.aspx
    شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر لجميع الجنسيات للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد ، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل .
    شهــــادة نجــــاح نهايـــــــة العـــــام الدراســــي الأصليــــة (التقرير النهــــــائي الأصلـــي ) ، ويلتـــزم ولـي الأمــــر بتقديمهـــا إلى المدرسة بعد انتهاء الاختبارات - بالنسبة للقادمين من المدارس العامة ، ومعادلة الشهادة معتمدةً من وزارة التعليم والتعليم العالي بالنسبة للقادمين من المدارس الخاصة وخارج دولة قطر

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ التربية والتعليم في قطر 2016 ©