آخر الأخبار

الثلاثاء، 9 مايو، 2017

المرحلة الثالثة من تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي 2017 بقطر


المرحلة الثالثة من تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي في نسختها الثانية (للبنين)، والذي تنظمه وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة بمشاركة 216 مدرسة حكومية وخاصة في دولة قطر، وتستمر حتى غداً الأحد الموافق 7 مايو في مدرسة حفصة الإعدادية (للبنات).
وشارك في هذه التصفيات عدد 108 طلاب من الجنسين، بالإضافة إلى تسعة طلاب يتنافسون على الجائزة الماسية، وسيقوم فريق تحكيم من دولة الإمارات العربية بإجراء التصفيات خلال اليومين المذكورين.
وهدفت هذه المرحلة للوصول إلى ترشيح بطل تحدي القراءة على مستوى الدولة والذي سيمثل دولة قطر في التصفيات الختامية التي ستعقد في دبي مطلع العام الأكاديمي القادم 2017/2018م بالإضافة إلى اختيار العشرة الأوائل على مستوى الدولة.
هذا وسيتم الإعلان عن بطل التحدي في حفل خاص تقيمه وزارة التعليم والتعليم العالي يوم الثلاثاء القادم الموافق 9 مايو 2017 في مركز المؤتمرات بحضور كبار الشخصيات من وزارة التعليم والتعليم العالي، بالإضافة إلى الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي والسفير الإماراتي في الدوحة. 
ويذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو مبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويهدف هذا المشروع إلى تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للوصول إلى موقع متقدم عالمياً، ونشر ثقافة القراءة بين النشء إلى جانب نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر نتيجة للثراء العقلي الذي تحققه القراءة، إضافة إلى تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات.

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ التربية والتعليم في قطر 2016 ©