آخر الأخبار

الأحد، 5 فبراير، 2017

جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2016/2017 في وقتها المحدد

جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2016/2017 في وقتها المحدد

الاختبارات النهائية في موعدها
وأكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون في موعدها حسب التقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2016/2017م الذي صدر أساساً في العام الدراسي الماضي، ودعت الوزارة الجمهور إلى استسقاء المعلومات والبيانات من  مصادرها الرسمية في الوزارة، والتي يتم نشرها دائماً عبر موقعها الإلكتروني www.edu.gov.qa أو حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفقاً للتقويم السنوي للمدارس للعام الأكاديمي 2016/2017م، ستبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة النهاري وتعليم الكبار في الشهادة الثانوية خلال الفترة من 25 مايو وحتى 10 يونيو 2017م،  وستكون اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر خلال الفترة من 28 مايو وحتى 13 يونيو 2017م ، أما اختبارات الصفوف من الأول وحتى الثالث فستكون خلال الفترة من 18 إلى 25 مايو 2017م،  واختبارات الصفوف من الرابع وحتى التاسع من 4 إلى 11 يونيو 2017م.. كما حددت اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف لتكون خلال الفترة من 23 يوليو وحتى الأول من أغسطس 2017. في حين سيبدأ العام الدراسي المقبل 2017/2018م يوم الأحد الموافق العاشر من شهر سبتمبر 2017م.
وفيما يتعلق بإجراء اختبارات نهاية العام لطلاب الشهادة الثانوية والصفين العاشر والحادي عشر في نفس اليوم بدلاً من توزيعهما على يومين، أكدت الوزارة أن الموضوع قيد الدراسة، ولن يطبق خلال العام الدراسي الحالي في حالة إقراره، وأوضحت أن إدارة تقييم الطلبة طلبت من مدراء المدارس الثانوية حصر أعداد الطلبة موزعة على القاعات المتوفرة في المدرسة مع الأخذ في الاعتبار أداء طلاب المرحلة الثانوية الاختبارات في نفس اليوم، بحيث يؤدي طلاب الصفين العاشر والحادي عشر الاختبار في نفس اللجنة، وطلاب الشهادة الثانوية في لجان منفردة، كما طلبت توزيع لجان السير وإدارة الاختبارات لهذه الصفوف، بالإضافة إلى عدد الملاحظين في كل لجنة، وهي بانتظار موافاة المدارس بردها خلال الأسبوع الجاري.
وشددت الوزارة مرة أخرى على ضرورة استسقاء المعلومات والبيانات من  مصادرها الرسمية في الوزارة، وعلى عدم استباق الأحداث، مشيرة إلى أن الخطاب الذي أرسل إلى المدارس الثانوية من قبل إدارة تقييم الطلبة هي وثيقة مخصصة لاستخدام الجهة المرسلة إليها فقط. وأنه من الطبيعي أن يتم التواصل مع الإدارات المدرسية فيما يتعلق بالاختبارات وكافة الأمور الأكاديمية والتعليمية الأخرى، وضعاً في الاعتبار مصلحة الطلاب وأولياء المور والصالح العام.  وأكدت الوزارة أنه في حالة اتخاذ قرار ما يتم نشره فوراً عبر القنوات الرسمية للوزارة، وبالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية؛ حتى يطلع  الجميع عليه، وخاصة الطلاب وأولياء الأمور.

المصدر وزارة التربية والتعليم

 

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ التربية والتعليم في قطر 2016 ©